رياضات وألعاب أخري

المصريون يقتربون من تحقيق المليون خطوة فى مبادرة تحدى خطواتنا معاً

كتب: عاطف عبد العزيز

تتواصل خطوات المصريين سواء المقيمين على أرض دولة الإمارات أو خارجها، من لاعبى أولمبياد خاص من ذوى الاعاقة الفكرية او من غير المعاقين وأولياء أمور أو داعمين من أجل تسجيل المزيد من الخطوات.

مشاركة فى حملة مبادرة “خطواتنا معا” والتى أطلقها الأولمبياد الخاص الإماراتي، برئاسة الوزيرة “شما المزروعي” رئيس مجلس الأمناء والرئاسة الاقليمية للاولمبياد الخاص الدولي، برئاسة المهندس “أيمن عبد الوهاب”، وتستمر حتى يوم “29” أغسطس، حيث اقترب ما تحقق من خطوات منذ إطلاق المبادرة فجر يوم “19” أغسطس إلى “14” مليون خطوة، واقترب المصريون المشاركون فى تلك المبادرة من تحقيق مليون خطوة، حيث حققوا حتى الآن “697742”خطوة، جاءت عن طريق “27” مشارك فى التحدي.

وكان المصرى “أحمد السيد”، منذ يومين قد أنفرد بالمركز الاول بعد أن حقق خطوة “132089”، إلى أنه مع الدخول فى اليوم “السادس” تراجع إلى المركز “السادس” بعد أن احتل المركز الاول الهندي “سيدوا على” محققا “194372” خطوة، ليقترب من المائتي ألف خطوة، يلاحقه إماراتي “193089” خطوة وأمريكي “186037” خطوة.

ومن المنتظر تحمس المشاركون فى الأيام القليلة الماضية وقبل غلق باب المبادرة يوم “29” أغسطس لتحقيق “52” مليون خطوة، وهى عدد السنوات التى مرت من عمر حركة الاولمبياد الخاص الدولي، والتىانطلقت عام “1968” واستطاعت ان يضم إليها” 192″ دولة، يمثلهم “6” ليون لاعب ولاعبه، ويمنح الأولمبياد الخاص ممارسة “30” رياضة اولمبية سواء صيفية او شتوية إلى جانب الالعاب الاقليمية أوالوطنية أوالمحلية، بجانب باقى المبادرات التى يقدمها الأولمبياد الخاص للاعبين سواء صحية أواجتماعية أوتعليمية

مشاركة عربية متميزة، وحرص أبناء الجاليات العربية المقيمين على أرض الإمارات وخارجها المشاركة فى تلك المبادرة، حيث حقق السعوديون “181677” خطوة عن طريق “8” مشاركين، واللبنانيون “65436” خطوة عن طريق. “5” مشاركين والبحرين “12084” خطوة عن طريق مشارك واحد، وعمان. “12970” خطوة عن طريق مشارك واحد أيضا، وتعد الهند أكبر دول مشاركة فى التحدى ومحقق مشاركتها الكثير من الأرقام الرائعة ومنذ انطلاق التحدي فجر يوم “19” اغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى