بث مباشر مباريات اليوم، اهم المباريات والنتائج | موقع عرب سبورت | Arab sport

كتب: إمام السبع

حقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا علي مضيفه تشيلسي بثلاثة أهداف لهدف، ليصعد للمركز الثالث بجدول الترتيب مناصفة مع توتنهام بنفس الرصيد، 29 من النقاط، فيما يواصل تشيلسي نتائجه المخيبه لطموحات جماهيره، في ظل  كثرة الحديث عن إقالة للامبارد تلوح في الأفق.

وصف المباراة: المباراة في أول دقائقها شهدت خطورة من جانبي البلوز، الذي هدد مرمي السيتي عن طريق المغربي حكيم زياش من كرة ثابته، وتبعتها تصويبة أخري.

لكن سرعان ما امتلك السيتي زمام المباراة، وسط تراجع وانكماش من جانب لاعبي البلوز، وتمكن مع الدقيقة 18 الألماني جوندوجان من افتتاح أهداف المباراة، بعد تمريرة من اللاعب الانجليزي الشاب فيل فودين، استلم بطريقة مميزة، ثم قام بتسديدة رائعة، سكنت شباك ميندي حارس تشيلسي، معلنا عن أول أهداف المباراة.

جوندوجان يسجل الهدف الأول للسيتي في مرمي البلوز

لم ينتظر السيتي سوي ثلاث دقائق فقط، حيث تمكن من مضاعفة النتيجة، في ظل أداء تشيلسي الباهت، عن طريق المتألق فيل فودين، بعد عرضية من الطرف الأيسر من كيفين دي بروين، سدد فودين بيسراه مباشرة داخل الشباك معلنا عن ثاني الأهداف.

فودين ودي بروين بعد تتسجيل الهدف الثاني في مرمي البلوز

وظلت المباراة علي واقع الاستحواذ الكبير للسيتي والتراجع وهبوط المستوي من جانب البلوز، وتمكن السيتي عند الدقيقة 34 من إضافة الهدف الثالث، عن طريق كيفين دي بروين، بعد خطأ من كانتي، قطع رحيم الكرة، ومر مسرعا منفرد بالمرمي، لكن في النهاية مرر الكرة عرضية، ليسددها لاعب السيتي مباشرة، لترتطم بالقائم، وترتد لكيفين دي بروين، ليسددها بيمناه أرضية قوية، أقصي الزاوية اليسري لحارس المرمي.

دي بروين بعد تسجيل ثالث الأهداف في مرمي البلوز

واستمرت النتيجة في شوط المباراة الأول علي واقع تقدم السيتي بثلاثية نظيفة، وفي شوط المباراة الثاني، استمرت النتيجة علي نفس المنوال والأداء من جانب السيتي، وافتقاد الحلول من جانب البلوز، الذي لم يتمكن في اختراق دفاع السيتي .

قام لامبارد بالدفع باللاعب هودسون أودوي وبيلي جيلمور بدلا من كانتي وحكيم زياش، مع الدقيقة 64 ، وتبعه بتغيير كاى هافرتز بدلا من كوفاسيتش في الدقيقة 71، استمرت النتيجة كماهي، حتي الدقيقة الثانية من الوقت البديل، تمكن هودسون أودوي من التسجيل، بعد عرضية من كاى هافرتز، لكن هذا الهدف لم يشفع للبلوز، لتنتهي المباراة بفوز السيتي وارتفاع رصيده للنقطة 29 ، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند النقطة 26.